مدينة انطاليا

انطاليا هي مدينة تركية جميلة تقع في الجنوب الغربي للبلاد على سواحل البحر المتوسط وبجانب البحر, تتميز المدينة بأنها محاطة بالجبال مما جعل تلك المدينة عبارة عن منتجع دولي كبير.

 

تتميز انطاليا بجغرافيا مميزة ورائعة حيث تحيط بها الجبال من ثلاث جهات والمياه من الجانب الرابع مما يضيف للمدينة مناظر طبيعية خلابة.

 

وبالنسبة للسياحة فإن انطاليا تعد مدينة جاذبة للسياح فهي تقع في المركز الثاني بعد اسطنبول وذلك لطبيعتها الساحرة كما ذكرنا سابقا وأيضا لاحتوائها على معالم سياحية تاريخية مبهرة. تحتوي انطاليا على العديد من الفنادق الرائعة للاستمتاع بالاقامة في المدينة وتمثل معظم تلك الفنادق منتجعات فاخرة تطل على البحر المتوسط.

 

تتميز أنطاليا بجمال مصادرها المائية, حيث تحتوي على عدد رائع من الشلالات التي تتدفق من اعالي الجبال. ومن تلك الشلالات شلالات دودان والتي تعد الأجمل بين شلالات انطاليا وتتميز منطقة ذلك الشلال باحتوئها على مطاعم ومقاهي مما يجعل زيارة تلك الشلالات ممتعة ومريحة لكل الزوار.

 

ومن الشلالات الجميلة الموجودة في انطاليا أيضا هي شلالات كورشونلو التي تقع في وسط غابات الصنوبر شمال شرق المدينة, تقع تلك الشلالات في وسط حديقة طبيعية خلابة تحتوي على العديد من النباتات والأشجار مثل الصفصاف والغار والزان والتين والزعتر وغيرهم من النباتات, بالاضافة الى العديد من الحيوانات مثل السناجب والسلاحف المائية ونقار الخشب كل ذلك يجعل تلك الشلالات من أفضل أماكن السياحة في انطاليا.

 

هناك أيضا شلال مانافجات الذي يعتبر من أشهر الشلالات في انطاليا و تتساقط هذه الشلالات بجوار حدائق رائعة تتيح لك الاسترخاء والراحة على ضفافه كما يوجد مراكز لبيع الصور التذكارية وانشطة ترفيهية ومطعم يقدم الأسماك وكافتيريا لاحتساء الشاي.

 

كما ذكرنا سابقا فإن أنطاليا تقع على سواحل البحر المتوسط ولذلك فهي تحتوي على عدد كبير من الشواطئ الرائعة التي تتميز بصفاء المياة الشديد مما يجعلها محط انظار للكثير من السياح. ومن هذه الشواطئ شاطئ كونيالتي,شاطئ اوليمبوس, شاطئ داملاتاش, شاطئ لارا وغيرهم من الشواطئ.

 

من الأماكن السياحية الشهيرة في مدينة انطاليا ايضا هي مدينة كاليتشي التي تقع في قلب المدينة ويطلق عليها أيضا انطاليا القديمة, حيث تحتوي على العديد من الآثار الرومانية والبيزنطية والعثمانية وغيرها. ما يميز كاليتشي أيضا هو انها محاطة بأسوار من الحجارة الكبيرة مما ترك البصمة المعمارية الاصيلة عليها التي تشتهر بها تركيا بالاضافة الى ميناء صغير ومنارة تعود الى الامبراطورية العثمانية. وتتميز تلك الأسوار ببوابات رائعة ومنها بوابة هاريديان التي تعد الأجمل بينهم. كما ان الطرقات الضيقة الجميلة في المدينة ترى فيها فنادق ومطاعم ومحلات لبيع الصور التذكارية واخرى للحلوى والبهارات.

 

هناك ايضا اكواريوم انطاليا المميز, فهو يعد من اجمل واهم الاماكن السياحية في انطاليا, حيث يعد واحد من اكبر أحواض السمك في العالم ويحتوي على الاف الاسماك والكائنات البحرية, يقدم انطاليا اكواريوم تجربة ترفيهية وثقافية في آن واحد من خلال اكثر من 40 عرض للمخلوقات البحرية ضمن نفق يمتد تحت الأرض بطول 130 متر تقريباً.  يحتوي الاكواريوم على احواض لأسماك القرش ويتيح لزواره إمكانية مشاهدتها عن قرب والسباحة معها. يمكنكم بعد الانتهاء من جولتكم في الاكواريوم زيارة المتجر والحصول على الهدايا التذكارية.

لماذا تختار اجازات التالة?
أسعار تنافسية
خدمة عملاء على مدار الساعة
خدمة حائزة على جوائز
تغطية عالمية