معالم القاهرة

 

القاهرة؛ عاصمة مصر وواحدة من أقدم المدن الموجودة في العالم, حيث أن القاهرة وجدت منذ آلاف السنين, لذلك, فإن القاهرة تحتوي على كم كبير وهائل من الآثار والمعالم السياحية التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم. وفي ذلك المقال سنتحدث عن بعضها بشيء من التفصيل. والحديث عن القاهرة يأتي دائما بمعنى القاهرة الكبرى وهي ماتجمع بين القاهرة والجيزة والقليوبية. فهيا بنا نستعرض بعض من معالم القاهرة.

 

أهرامات الجيزة: تعد أهرامات الجيزة (خوفو وخفرع ومنقرع) هي اهم معلم سياحي, ليس فقط في القاهرة, بل في مصر والعالم أجمع, ويأتي ذلك لمدى عظمتها وروعتها حيث بنيت تلك الأهرامات تقريبا قبل 5000 عاما من الآن ومازالت تحتفظ بمعظم تفاصيلها وصفاتها الرائعة. يعد أيضا الهرم الأكبر (هرم خوفو) هو العنصر الوحيد الباقي من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم, مما يدل على عظمته, حيث انه الأقدم بينهم ولكنه الوحيد الذي لم يفنى. ويوجد في محيط الأهرامات أيضا تمثال أبو الهول العظيم, ويقال ان ذلك التمثال بني بواسطة الملك خفرع ويملك التمثال وجه رجل أو ملك بالإضافة إلى جسم أسد مما يدل على القوة والحكمة. ولذلك يعد ذلك التمثال هو الحارس الأمين لأهرامات الجيزة على مر العصور.

 

المتحف المصري: يضم المتحف المصري مجموعة كبيرة ونادرة من التحف والآثار المصرية القديمة ، بالإضافة إلى كنز توت عنخ آمون، وهو أكثر الآثار غموضًا وروعة. المتحف المصري يقع في ميدان التحرير في القاهرة، ويحتوي على كمية هائلة من التحف والآثار الفريدة لأكثر من 5000 عام من الفنون التي وصفت بأنها واحدة من أكثر الفنون قيمة في التصميم في السلالة المصرية القديمة

 

هرم سقارة المدرج: يعتبر هرم سقارة من أقدم الهياكل في جميع أنحاء العالم والتي يعود تاريخها إلى 2700 قبل الميلاد، علاوة على ذلك فإن هرم سقارة هو جزء من مجمع جنائزي رائع تم تشييده في عهد الملك زوسر في القرن الثالث، حيث تم بناؤه على يد الملك زوسر. المهندس المعماري الشهير إمحوتب، وهو هرم مدرج جميل يحتوي على ست طبقات يتناقص حجمها تدريجياً.

 

القاهرة القديمة: يعتبر حي القاهرة القديمة من أقدم الأحياء بمصر ويتميز ذلك الحي العريق باحتوائه على معالم سياحية عظيمة تعود إلى الديانات السماوية الثلاث ( اليهودية والمسيحية والإسلام) حيث يحتوي على مجمع الأديان. ومن الآثار الهامة بذلك الحي التاريخي هي: مسجد عمرو بن العاص, كنيسة مار جرجس, كنيسة أبو سرجة, الكنيسة المعلقة, ودير بن عذرا.

لماذا تختار اجازات التالة?
أسعار تنافسية
خدمة عملاء على مدار الساعة
خدمة حائزة على جوائز
تغطية عالمية