مدينة اسطنبول

اسطنبول هي المدينة الأكبر والأشهر في تركيا, فهي العاصمة السياحية والأقتصادية للبلد. يكمن سحر تلك المدينة في ان مضيق البسفور يمر بها وهو ما يجعلها منقسمة الى قسمين, كل واحد منهم في قارة, لذلك فإن اسطنبول من المدن القليلة جدا في العالم التي تقع في قارتين هما أسيا وأوروبا.

لدى اسطنبول تاريخ عريق يعود الى عام657 قبل التاريخ ومر عليها العديد من الحكام والملوك بمختلف السياسات والديانات ولكن دائما ما احتفظت تلك المدينة الاستثنائية بجمالها ورونقها على مر العصور واختلاف الأزمنة.

اسطنبول بلد سياحي من الطراز الأول حيث سجلت في عام 2018 رقم قياسي من حيث عدد السياح الوافدين اليها, فوصل العدد الى 13.4 مليون سائح في ذلك العام, فهي خامس مدن العالم من حيث عدد السياح الوافدين.

تقع اسطنبول في الشمال الغربي لتركيا وتمتد على مضيق البوسفور, الذي يوفر الممر الوحيد من البحر الأسود إلى البحر الأبيض المتوسط عبر بحر مرمرة. وعلى الرغم من أسطورة التلال السبعة التي تشكل المدينة, يوجد في الواقع أكثر من 50 تلًا داخل حدود المدينة ويعد تل أيدوس أعلى تل في اسطنبول ويبلغ ارتفاعه 537 مترًا.

وكما ذكرنا بأن اسطنبول مدينة سياحية عظيمة فسنرصد لكم في السطور التالية بعض من معالم المدينة.

متحف آيا صوفيا: يعد ذلك المتحف واحد من اهم وأشهر معالم اسطنبول وذلك لانه يتمتع بأسلوب بناء مذهل ومزخرف يعود الى عام 532 ميلاديا حيث كان في بادئ الأمر كنيسة وبعد الفتح العثماني للقسطنطينية تحولت الكنيسة الى مسجد وذلك بعد 5 قرون من كونها كنيسة. وفي عام 1934 تحول المسجد الى متحف.

المسجد الأزرق (مسجد السلطان أحمد): يعد ذلك المسجد من اهم وأجمل مزارات اسطنبول بشكل خاص وتركيا بشكل عام. يمثل المسجد روعة وجمال العمارة الاسلامية. تم بناء المسجد بين عامي 1609 و 1616 ويتميز الجامع بمساحة فسيحة تتسع لـ10 مصلي ويغلب على المسجد من الخارج اللون الأزرق والذهبي فهو يشبه مسجد قبة الصخرة بالقدس الشريف ومن هنا أتت شهرته باسم الجامع الأزرق.

قصر توبكابي: يعد ذلك القصر أحد أهم وأشهر متاحف مدينة اسطنبول وله تاريخ عريق, حيث بناه محمد الفاتح في القرن الخامس عشر الميلادي وكان بمثابة مقر الحكم للسلطان العثماني. ويحتوي القصر على العديد من المباني الصغيرة كل منها لها دور مثل الحرملك ومبنى المجلس الامبراطوري وغيرها من المباني الصغيرة المكملة للقصر. لذلك فيعد ذلك القصر أحد أهم معالم المدينة.

لماذا تختار اجازات التالة?
أسعار تنافسية
خدمة عملاء على مدار الساعة
خدمة حائزة على جوائز
تغطية عالمية