مدينة جدة

تعتبر مدينة جدة احدى محافظات منطقة مكة المكرمة, وتقع المدينة غرب المملكة على سواحل البحر الأحمر وتلقب المدينة بعروس البحر الأحمر. تقع العاصمة الرياض على بعد 950 كم تقريبا عن جدة. وتعتبر مدينة جدة هي العاصمة الأقتصادية والسياحية للمملكة, حيث يأتي اليها عدد كبير من السياح سنويا سواء من داخل المملكة أو من خارجها.

 

تعتبر جدة أيضا ثاني أكبر مدن المملكة بعد العاصمة الرياض. وتحتوي جدة أيضا على أكبر ميناء بحري على البحر الأحمر. لجدة أهمية سياحية كبيرة في المملكة, حيث تحتوي المدينة على مرافق ومنشآت سياحية هامة ومتطورة كالفنادق والشقق الفندقية والمطاعم ومراكز الترفيه والتسوق. هذا بالاضافة الى الشوطئ والمتاحف الموجودة بالمدينة.

 

تتميز جدة أيضا بالكورنيش الساحر الموجود على طول المدينة بمسافة 48 كم حيث يتمتع بمناظر طبيعية خلابة واحدث المرافق والخدمات ومنها بعض المزارات الجميلة مثل نافورة الملك فهد المبهرة التي ترتفع عن سطح البحر بحوالي 312 متر.

 

وتعتبر جدة مدينة تاريخية وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية التاريخية في الجزء القديم من المدينة مثل سور جدة وبواباتها القديمة, مقبرة أمنا حواء, قصر خُزام, بيت نصيف, أبرق الرغامة, مقبرة شيخ الأسد, عين العزيزية, وادي بريمان.

 

ومن أبرز معالم جدة ايضا المساجد, حيث تحتوي على العديد من المساجد القديمة مثل مسجد الإمام الشافعي التاريخي الذي تم بناءه في القرن السابع عشر ميلاديا ومن المساجد الحديثة بالمدينة مسجد الرحمة الذي بني في عام 1985 ميلاديا.

 

يقع مطار الملك فهد الدولي بمدينة جدة وتحتوي المدينة أيضا على قطار كهربائي حديث يطلق عليه قطار الحرمين السريع الذي يربط بين جدة وبين مكة المكرمة والمدينة المنورة ولذلك لتوفير خدمة مثالية للحججاج والمعتمرين.

لماذا تختار اجازات التالة?
أسعار تنافسية
خدمة عملاء على مدار الساعة
خدمة حائزة على جوائز
تغطية عالمية