مدينة مانشستر

تعد مدينة مانشستر أحد أهم المدن الانجليزية على الاطلاق, وتتميز بأنها بلد سياحي وثقافي هام, بالاضافة الى كونها مهد الثورة الصناعية في انجلترا واوروبا والعالم. تحتوي مدينة مانشستر على العديد من الأماكن السياحية الفريدة مما جعلها البلد المدينة الثانية في انجلترا من حيث عدد السياح الزائرين سنويا بعد لندن. وفي ذلك المقال سنقوم بسرد بعض الأماكن السياحية الشهيرة في مدينة مانشستر.

 

متحف مانشستر: هو أحد أكبر المتاحف الموجودة في المملكة المتحدة ويقع المتحف في شارع اوكسفورد. ويحتوي ذلك المتحف الرائع على مجسمات هائلة لهياكل عظمية تاريخية وأجسام فرعونية محنطة داخل توابيت, وهذا كله بالاضافة الى مجسمات لكواكب فلكية من مجرة درب التبانة. تم انشاء هذا المتحف في عام 1867م وهو تابع لجامعة مانشستر ويحتوي على كم هائل من القطع الأثرية يصل عددها الى 4.5 مليون قطعة من كل قارات العالم. يعتبر متحف مانشستر متنزه مثالي بالنسبة للعائلة والأطفال لانها يساعد في توسيع مداركهم واضافة معلومات لديهم عن الحيوانات المنقرضة والحضارات القديمة وغيرها.

 

متحف العلوم والصناعة: اشتهرت مدينة مانشستر منذ القدم بارتباطها الوثيق بالصناعة والعلوم والتكنولوجيا, حيث سبق وذكرنا انها هي مهد الثورة الصناعية. يحتوي متحف العلوم والصناعة في مانشستر على مجموعة فريدة من المركبات والمحركات القديمة مثل السيارات والطائرات والقاطرات وعربات السكك الحديدية, وغيرها من الالات والمحركات. تستطيع القيام بجولة حرة داخل معالم ذلك المتحف للتعرف على العلوم والأختراعات المذهلة الموجودة به منذ عصر الآلة البخارية الى الآن.

 

ترافورد سنتر: يعتبر ترافورد سنتر واحدا من اكثر المراكز التجارية زيارة في العالم, حيث يجذب سنويا حوالي 30 مليون زائر ويشتهر بالقبة الضخمة المصنوعة على الطراز المصري كمان انه يضم بالاضافة للمتاجر الراقية ساحة ضخمة تحتوي على مطاعم بالإضافة الى قاعات السينما وصالة العاب الأطفال ومركز بولينج ممتع جداً ولذلك فهو يعد من اهم مراكز التسوق في مانشستر. تم افتتاح ترافورد سنتر في عام 1998م وما جعله بهذا التميز هو التصميم الرائع الفريد الذي يتميز به  حيث يتمتع بزخارف غاية في الجمال فإضافة الى كونه مركزا للتسوق, فهو قطعة فنية فريدة من نوعها.

 

مانشستر تاون هول: هو مبنى تاريخي موجود بمدينة مانشستر, وهو السبيل الأمثل لاكتشاف المدينة, وذلك عن طريق الصعود لقمته مما يتيح لك رؤية بانورامية للشوارع المحيطة على ارتفاع 280 قدم كما أنه يتيح لك الفرصة للاستماع إلى واحد من الأصوات الأكثر تميزاً في مانشستر وهو رنين الجرس الذي يسمّى جريت ابيل ويزن ثمانية أطنان ويوجد داخل الساعة. ويعتبر التاون هول من اهم اماكن السياحة في مدينة مانشستر. تتميز الطوابق السفلى للمبنى بالنحوتات المزخرفة والجداريات الشهيرة لفورد مادوكس براون, كما تتميز اروقة ومدخل المبنى بالتمائيل الفضية التي تزينها على طول الممرات. لا ننسى أيضا الساعة الرائعة والهندسة المعمارية الجميلة, عند الوقوف اعلى برج الساعة ستجد نفسك على زاوية من النظر تصل الى 360 درجة حيث ستجد المسافات تمتد أمامك والمدينة بشوارعها ومبانيها.

 

ميدان البرت: يقع ميدان البرت في قلب مدينة مانشستر ويطل على مبنى مانشستر تاون هول مباشرة, ويقام في ذلك الميدان العديد من الأحداث والمناسبات المحلية الموسمية مثل أسواق عيد الميلاد الشهيرة في مدينة مانشستر التي تعتبر من افضل اسواق أوروبا حيث يقدم مجموعة واسعة من السلع الاحتفالية والمصنوعة يدوياً. تحتوي ساحة الميدان على العديد من المعالم الأثرية والتماثيل, وأكبرها وأهمها هو تمثال ألبرت والذي يعتبر واحد من أشهر المزارات في المدينة.

 

الحي الصيني: يعتبر الحي الصيني الواقع في مدينة مانشستر هو ثاني أكبر حي صيني في بريطانيا والثالث على مستوى اوروبا, وتم انشاء هذا الحي في سبعينيات القرن الماضي. ويعتبر ذلك الحي هو المحور الثقافي الرئيسي للصينيين في شمال انجلترا. ومن أشهر معالم الحي الصيني في مدينة مانشستر هو القوس الملون المزخرف الذي تم اهداءه من الصين لهذا الحي.

 

مكتبة جون رايلندز: هي مكتبة مبنية على طراز فكتوري قوطي جميل, ويزيد عمر هذة المكتبة عن مائة عام, حيث تم انشائها عام 1900 م. تحتوي المكتبة على الكثير من المخطوطات التي تعود إلى العصور الوسطى, وبها نماذج من أوائل الكتب المطبوعة في أوروبا. افتتحت المكتبة بقرابة 40000 كتاب لكن اليوم تحتوي المكتبة على أكثر من 4 ملايين كتاب ومخطوطة وبحث ثقافي من كل ثقافات العالم ودياناته.

 

تحتوي مدينة مانشستر أيضا على العديد من الحدائق الرائعة وعلى سبيل المثال من تلك الحدائق هي متنزه هيتون بارك, متنزه كارلتون ووتر بارك المائي, لايم بارك, متنزه أليكساندرا, محمية ألكرينجتون وودز, حديقة فليتشر موس النباتية, وغيرها من الحدائق الخلابة الموجودة في تلك المدينة العريقة.

لماذا تختار اجازات التالة?
أسعار تنافسية
خدمة عملاء على مدار الساعة
خدمة حائزة على جوائز
تغطية عالمية